مايكروسوفت تتحدى Google من خلال دمج ChatGPT مع بحث Bing

Alex Castro / The Verge

يقال إن Microsoft تخطط لإطلاق إصدار من Bing يستخدم ChatGPT للإجابة على استفسارات البحث. ذكرت The Information أن Microsoft تأمل في إطلاق الميزة الجديدة قبل نهاية مارس في محاولة لجعل Bing أكثر تنافسية مع Google.

باستخدام التكنولوجيا الكامنة وراء ChatGPT – التي بنتها شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي – يمكن أن يوفر Bing إجابات أكثر شبيهة بالإنسانية للأسئلة بدلاً من مجرد روابط للمعلومات. يقوم كل من Google و Bing بالفعل بعرض المعلومات ذات الصلة من الروابط الموجودة في الجزء العلوي من العديد من استفسارات البحث، ولكن لوحات المعرفة الخاصة بـ Google منتشرة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالبحث عن معلومات حول الأشخاص والأماكن والمؤسسات والأشياء.

يمكن أن يساعد استخدام Microsoft للوظائف الشبيهة بـ ChatGPT Bing منافس Google’s Knowledge Graph، وهي قاعدة معرفية تستخدمها Google لتقديم إجابات فورية يتم تحديثها بانتظام من الزحف على الويب وتعليقات المستخدم. إذا كانت Microsoft طموحة، فقد تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير، وتقدم العديد من الأنواع الجديدة من الوظائف القائمة على الذكاء الاصطناعي.

لقد جعل ChatGPT بالفعل الوصول إلى الذكاء الاصطناعي متاحًا

جلبت ChatGPT الذكاء الاصطناعي للمحادثة إلى التيار السائد العام الماضي، مما سمح للمستخدمين بإنشاء القصائد وتأليف المقالات الجامعية وكتابة الكود وحتى حلق ساعات من عملهم. استنادًا إلى GPT-3.5، وهو نموذج لغوي كبير صدر العام الماضي، أبهر ChatGPT الويب بقدرته على إنشاء إجابات ومقالات ذات مظهر أصيل عبر مجموعة من الموضوعات. ولكن على الرغم من كل مهاراته، لا يزال النظام يعاني من عيوب كبيرة – بما في ذلك التحيزات العرقية والميل إلى تقديم معلومات غير صحيحة كحقيقة حقيقية.

حتى سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، حذر من أنه «من الخطأ الاعتماد على [ChatGPT] لأي شيء مهم في الوقت الحالي». ستكون الطريقة التي تخطط بها Microsoft لدمج ChatGPT في Bing مهمة بالضبط، ومن المحتمل أن تبدأ الشركة باختبارات تجريبية وكمية محدودة من التكامل قبل أن تصبح جاهزة لجميع مستخدمي Bing للاستفادة منها.

أضف تعليق